أفضل أصناف القهوة
News

أفضل أصناف القهوة

تعرف على أفضل أصناف القهوة المشهورة والمنتشرة حول العالم، حيث يعد مشروب القهوة واحد من أكثر المشروبات التي لها عدد غير محدود من الأنواع، إذ اهتم المزارعون برفع تقنياتهم وتقويم طرق زراعتهم للبن واستخدام أساليب متطورة لتحميص القهوة مما أدى لظهور عدد كبير من النكهات المختلفة.

أفضل أنواع القهوة المتوفرة

تمكن موقع فولت بالتعرف على أفضل أصناف القهوة بعد القيام بالبحث العميق حول القهوة وكيفية صنعها وأطعمتها المختلف، لكن وجد أنه من المستحيل حصر كافة أصنافها لأنها لا نهائية فمن أفضلها الآتي:

اسبريسو Espresso

ترجع أصول هذا النوع من القهوة إلى إيطاليا ومنها انتشرت في العالم أجمع حتى أصبحت من أفضل أصناف القهوة، كما أصبح الأساس الذي من خلاله يتم صناعة أنواع أخرى مثل الموكا والكابتشينو وميكاتو وغيرها الكثير.

كما يعتبر القوام السميك من أكثر ما يميز الاسبريسو لتحضيره ستحتاج إلى إضافة مقدار بسيط من الماء الساخن تحت ضغط عالي على حبوب البن المضغوطة والمطحونة ناعمة قليلًا.

أمريكانو Americano

عرفت قهوة أمريكانو وانتشرت لدى الجنود الأمريكيين خلال وقت الحرب العالمية، إذ يضيفون مقدارًا من الماء الساخن على القهوة المركزة حتى تدوم لمدة أطول.

تستطيع تحضير كوب قهوة أمريكانو بخطوات بسيطة جدًا وهي إضافة المزيد من الماء على مقدار مناسب من القهوة المركزة أو الاسبريسو مع مراعاة الحفاظ على نسبة الكافيين العالية.

ماكياتو Macchiato

يرجع سبب إطلاق اسم ماكياتو على هذا الصنف من القهوة هو الأثر الذي يصنعه الحليب على الاسبريسو حيث تعني كلمة ماكياتو الأثر أو العلامة.

تعد قهوة ماكياتو من أفضل أصناف القهوة التي يتم تغطيها بالحليب المبخر، حيث يتم إضافة مقدار صغير من الحليب المبخر على قهوة مركزة أو الاسبريسو وتقديمها في كوب صغير بحجم كوب الاسبريسو.

لاتيه Latte

تتميز قهوة لاتيه بقلة مذاق المرارة والحموضة الموجودة في القهوة بشكل عام، حيث تعتبر أفضل مشروب تمهيدي للقهوة، حيث يتم إضافة كمية من الحليب أو المنكهات للقهوة المركزة فتكون أكثر حلاوة.

لا يختلف اللاتيه بدرجة كبيرة عن قهوة الفلات flat coffee إلا في التقديم حيث يتم إضافة مقدار أكبر من الحليب للقهوة وفي الغالب تعلوها القرفة أو مسحوق الكاكاو أو السكر البني.

كابتشينو Cappuccino

يعد هذا النوع من القهوة من أفضل أصناف القهوة وأكثرها تداولًا وتفضيلًا في الكافيهات، حيث إنه عبارة عن خليط من الحليب الساخن أو الإسبريسو ورغوة الحليب بكمية كبيرة أعلى المشروب.

يشبه الكابتشينو قهوة اللاتيه كثيرًا لكن تختلف فقط في نسبة الحليب المستخدمة حيث في الكابتشينو تكون أقل وذات رغوة كبيرة وسمك أكبر.

أهم فوائد القهوة على الصحة

لمشروب القهوة الكثير من الفوائد التي يمنحها للجسم إلى جانب مذاقه اللذيذ والمميز، تعرف على أهم تلك الفوائد من خلال النقاط التالية:

  • تعمل القهوة على تعزيز قدرة الأداء البدني للإنسان بمجرد تناول كوب من القهوة بصورة يومية قبل أداء التمارين بحوالي ساعة فإن ذلك يرفع ويحسن من أدائك للتمرين بنسبة 12 %.
  • تعد القهوة مهمة لمرضى السكري وذلك لاحتوائها على البوتاسيوم والماغنيسيوم المهمين لتحفيز الجسم لاستخدام كمية مناسبة من الأنسولين وبالتالي ينظم مستوى السكر بالدم.
  • تلعب القهوة دورًا كبيرًا في عملية حرق الدهون حيث يعزز الكافيين نشاط الخلايا الدهنية لإفراز أنزيمات مفتتة لدهون الجسم.
  • تساعد القهوة في زيادة معدل التركيز واليقظة العقلية، وذلك لوجود الكافيين بنسبة عالية.
  • أكدت العديد من الدراسات أن القهوة تحمي من الإصابة بالسرطان، وبعض الأمراض الخطيرة مثل السكتة الدماغية أو الزهايمر.
  • للقهوة دور كبير في القضاء على الاكتئاب وتقليل فرص الرغبة في الانتحار، وذلك من خلال تعزيز نشاط الناقلات العصبية التي تفرز والدوبامين والنورادرينالين والسيروتونين.
طريقة عمل الكابتشينو بالكراميل

طريقة عمل الكابتشينو بالكراميل

أنت الآن لا تحتاج للذهاب للمقهى لتناول مشروب الكابتشينو اللذيذ إذ يمكنك تحضيره بنفسك في المنزل وبنفس النتيجة التي تحصل عليها عند شرائه من المقهى، طبق هذه الخطوات التالية بعناية:

المكونات

  1. 2 ملعقة كبيرة من القشطة.
  2. 2 ملعقة كبيرة من النسكافيه سريع التحضير.
  3. 2 ملعقة كبيرة من الكريمة الجاهزة.
  4. 2 ملعقة كبيرة من الكراميل.
  5. 6 ملاعق حليب بودرة كبيرة.
  6. ½ كوب من السكر.
  7. 4 أكواب من الماء المغلي.

طريقة تحضير

  • في إناء الخلاط قم بإضافة كافة المكونات التالية معًا ثم أخلطهم جيدًا وهذه المكونات هي القشطة، النسكافيه، الكراميل، الحليب، السكر، الكريمة.
  • الآن قم بإضافة مقدار الماء المغلي في الخلاط لكن بدون توقف.
  • بعد التأكد من مزج جميع المكونات جيدًا ستحصل على أفضل أصناف القهوة اللذيذة وسيكون مشروب الكابتشينو بالكراميل جاهز للتقديم.

طريقة تحضير كافيه لاتيه في المنزل

يعد مشروب الكافيه لاتيه واحدًا من أشهى المشروبات التي نرغب بمشاركتها مع الأحبة والأصدقاء، لهذا إليك الطريقة الصحيحة لتحضير هذا المشروب اللذيذ في المنزل بكل بساطة، تابع الخطوات التالية:

المكونات

  1. 1 ¼ ملعقة نسكافيه صغيرة.
  2. 1 ملعقة كبيرة من السكر أو مقدار حسب الرغبة.
  3. ½ كأس حليب
  4. ⅓ كأس ماء مغلي

خطوات التحضير

  • في وعاء مناسب قم بوضع الحليب على النار إلى أن يصبح ساخنًا وليس مَغْلِيًّا.
  • بعدها قم بإضافة هذا الحليب في وعاء الخلاط الكهربائي ثم أضف إليه مقدار السكر حسب الرغبة، ونخلطهم حتى تمتزج المكونات حوالي دقيقتين.
  • بعد ظهور الرغوة قم بسكب الخليط في الكوب ونتركه جانبًا.
  • نحضر كوبًا آخر ونضع في ثلثه ماء مغلي، ثم نذوب به النسكافيه ونقلبه جيدًا، ثم نضيفه للحليب المجهز سابقًا.

الملخص

  • يفضل للحصول على ألذ كوب من أفضل أصناف القهوة أثناء التحضير قم بصب القهوة على الماء وليس العكس لكي لا تتفكك القهوة ويتغير مذاقها.
  • يعتبر من أشهر أنواع حبوب القهوة انتشار واستخدام حول العالم هو أرابيكا الذي تميزه نكهته الحامضية القوية.
  • على الرغم من انتشار القهوة واختلاف طرق تحضيرها وأطعمتها في كافة دول العالم، إلا أن أصولها تعود للهضبة الإثيوبية.
  • توجد الكثير من أنواع القهوة التي لا حصر لها والتي منها فلات وايت Flat White وموكا Mocha والقهوة التركية والقهوة الفرنسية ولا ننسى أفضلها هي القهوة العربية بمذاقها العربي الأصيل.
  • تعتبر من أغلى حبوب القهوة في السعر وأغناها في الطعم المميز الفريد هي حبوب القهوة المعروفة باسم لوس بلانس.

Related articles

قهوة فتوش

Feb 05 2023
Post by SEOS7 TEAM

كبسولات دولتشي قوستو

Jan 31 2023
Post by SEOS7 TEAM

ماكينة اسبريسو كبسولات

Jan 31 2023
Post by SEOS7 TEAM

ماكينة قهوة كبسولات

Jan 31 2023
Post by SEOS7 TEAM

القهوة السوداء

Jan 31 2023
Post by SEOS7 TEAM

معتوق قهوة

Jan 31 2023
Post by SEOS7 TEAM

قهوة عربية سريعة التحضير

Jan 19 2023
Post by ABDELBAKI GAMAL